بوابة تعليم بقيق - بنين
الأربعاء 12 جمادى الثاني 1436 / 1 أبريل 2015
في
بوابة تعليم بقيق - بنين
النماذج الالكترونية دليل المدارس التعاميم إرسال أخبارك

جديد المقالات



جديد الملفات

جديد الأخبار

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

14-02-1432 [ 12:07 ]

الاختبار : مجموعة من الأسئلة سواء كانت شفوية او تحريرية يطلب من الطالب الاجابة عليها في وقت معين

القياس : هو إعطاء اجابات الاسئلة قيمة عددية معينة وفق الية الاختبار

التقييم : اعطاء حكم لفظي للاختبار وفق درجة القياس التي حصل عليها الطالب في الاختبارمثل: ممتاز -جيدجدا - جيد -مقبول- ضعيف

التقويم : هو عملية تشخيصية علاجية وتنقسم الى قسمين وفق القياس (الدرجة) والتقييم (التقدير) أما تعزيز الجوانب الايجابية وتطويرها أو علاج مكامن الضعف وتقويمها


وبالثال يتضح المقال:

طالب اعطيت له ورقة عمل في مادة الرياضيات للاجابة عليها . (الاختبار-تحريري)
قام المعلم بتصحيح الاجابات وحصل الطالب على 15درجة من 15درجة . (القياس)
اصدر المعلم حكما بأن الطالب حصل على ممتاز . (التقييم)
من خلال الاختبار والقياس والتققيم اتضح ان الطالب يقع في خانة الجوانب الايجابية فيعزز الطالب بالثناء أو التكريم ويطور من خلال برامج إثرائية . (التقويم)


مما سبق يتضح لنا أن:
الاختبار يسبق القياس والقياس يسبق التقييم والتقويم عملية شاملة لكل ما مضى ذكره .


ارجو أن أكون وفقت في إيصال ما اصبو إليه

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوكم

الأستاذ حسين بن سعود الحسين
مدير مدرسة الفردانية الابتدائية

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 10079


خدمات المحتوى


حسين بن سعود الحسين
حسين بن سعود الحسين

تقييم
8.70/10 (17 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.